" أهم المعالم السياحية في باريس"


برج ايفل: هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا،  يوجد فيه 3 طوابق  تم بناء برج ايفل في 28يناير 1887 .يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين.وهو واحد من المعالم الاكثر شهرة على هذا الكوكب والاكثر زيارة ايضا حيث يتوافد اليه السياح من جميع انحاء العالم لزيارته والتقاط الصور التذكارية فأصبح رمز للعاصمة الفرنسية.

                                                                              برج ايفل  


متحف اللوفر : من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا.تأسس في 10أغسطس1793 متحف اللوفر يضم تشكيله واسعه من التماثيل, النحوتات, القطع الأثريه والرسوم. بين المجموعات الاساسيه في المعرض الآثار الشرقيه القديمه التي تعرض حضارات الشرق القديمه التي تعود الى 7000 سنه قبل الميلاد. توجد في الوفرر تحف فنيه شهيرة جدأ مثل رسمة (الموناليزا) للفنان ليوناردو دافينشي.
كما يوجد في متحف اللوفر ثلاثة أجنحة أساسية وهي :
جناح دينون : يضم الفنون الاسلامية, تحف شرق أوسطية من زمن الامبراطورية الرومانية, رسوم وآثار فرنسية, ايطالية واسبانية.
 جناح سولي:  يضم رسوم من القرن 17- 19, آثار من مصر من عهد الفراعنة, وتحف ايرانية.
جناح ريتشليو :   يضم رسوم فرنسية, ألمانية, وهولندية, نحوت فرنسية, تحف من شقق نابليون, وتحف ايرانية.



 متحف اللوفر من الداخل 
                                                                     متحف اللوفر من الخارج 
                                                               


قصر غارنييه : يسمى أيضا أوبرا باريس. يحتوي على 1600 مقعد ويقع في ميدان الأوبرا في باريس بفرنسا. كان المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس من عام 1875 حتى عام1989. صمم المبنى المعماري (شارل غارنييه) على النمط الباروكي الجديد.
الارتفاع 65م , تم افتتاحه في 5 يناير 1875
                                                             قصر غارنييه من الخارج 
 
                                                                   قصر غارنييه من الداخل 
                                                                   قصر غارنييه من الداخل 

                                                             
                                                       

متحف بيكاسو : هو ثاني أكبر متحف للفنان العالمي بيكاسو بعد متحف بيكاسو بمدينة برشلونة في إسبانيتم افتتاحه ب28 سبتمبر،  1985 , قدم ورثة بيكاسو الى المتحف جزءا من مجموعتهم الشخصية من اعمال الفنان الذي توفي عام 1973 ,يضم المتحف اكثر من (خمسة آلاف) عمل فني للرسام الأسباني بيكاسو .
 متحف بيكاسو من الداخل 
                                                                    متحف بيكاسو من الخارج 
                                                             
                                                                

متحف جاكمار أندريه :  هو متحف للفنون الجميلة والفنون الزخرفية، بناية القصر التي يوجد به المتحف قام بتصميمها المهندس المعماري (هنري بارنت) حيث كلفه (إدوارد أندري) إحدى ورثة الامبراطورية الثانية وكان ضمن خدم نابوليون الثالث بني المتحف على مساحة تبلع 5700 متر مربع، وتمت عملية البناء ما بين سنة 1869 و1975، البناية في البداية كانت عبارة عن فندق للاستقبال والمناسبات ومجهزة بجميع وسائل الراحة الحديثة ومختلف أنواع الديكور المسرحي.
 متحف جاكمار اندريه من الخارج
  متحف جاكمار اندريه من الداخل 
                                                             

متحف مارموتان مونيه : يضم متحف مارموتان مونيه واحدة من أكبر المجموعات الفنية للفنان كلود مونيه متحف رائع   لعشاق الفن والرسم ويضم عدد من اللوح لفنانين اخرين .  


 متحف مارموتان مونيه من الخارج 
ديزني لاند : باريس أو يورو ديزني هي أكبر مجمع للالعاب الترفيهية في أوروبا. يصلح للصغار والكبار على  حد سواء التأسيس: ١٢ أبريل، ١٩٩٢
1
 2

3
  مجمع ديزني لاند 


قناة سان مارتن المائية: تمتد قناة سان مارتن المائية  على طول 4.5 كم وصولاً إلى نهر السين، تم افتتاح القناة عام1825، ينتشر علي طول القناة جسور للمشاة على طراز مدينة البندقية، ضفتي القناة عبارة عن طرق للمشاه محفوف بالأشجار، وتنتشر هناك الكافيهات والمطاعم يمكن الجلوس هناك والتمتع برؤية القوارب الصغيرة وهي تسير عبر القناة.
1
2
   قناة سان مارتن المائية 
ساحة فاندوم : ساحة فاندوم إحدى أشهر الاماكن في باريس ومن الساحات المرموقة والقديمة،وتعتبر المتاجر المحيطة في ساحة فاندوم من المتاجر الراقية مثل ديور وكارتير وغيرها، وتسمي Place Vendôme يرجع تاريخ فاندوم الي 1702م عندما تم وضع نصب لجيش لويس الرابع عشر ومنذ ذلك الحين توالت الاحداث التاريخية التي وقعت في الساحة.

  محيط ساحة فاندوم والمتاجر الراقية 
  محيط ساحة فاندوم والمتاجر الراقية 
نصب جيش لويس في ساحة فاندوم 
حديقة التويلري: تعتبر من أشهر حدائق باريس تقع بين الكونكورد ومتحف اللوفر, ويوجد فيها قصر التويلري.وتبلغ مساحة الحديقة 25 هكتار, وتضم تماثيل وورود ومدرجات وبحيرات صناعية, كما توجد فيها العاب أطفال.
 
1
2
حديقة التويلري

حدائق لوكسمبورغ :هي ثاني أكبر حديقة عامة في باريس, ويعود تاريخ بناء الحديقة لعام 1617, ويبلغ طولها 22 هكتار, وتضم قصر الملك الايطالي (ميديسي), وحديقة ونافورة, العاب للأطفال, وقوارب شرعية .
1
2

حدائق لوكسمبورغ                 

                                                مجلة وردتي .....
          
Share To:
Magpress

وردتي

وردتي مجلة نسائية تهتم براحتك وحياتك وتجاوب على تساؤلات طالما واجهتك.. وردتي صنعت بيد امرأة,, لامرأة

0 comments so far,add yours

ِشكراَ لجهودكم