بحيرات تختصر جاذبية الطبيعة





نظرة إلى بحيرة "لوموند"

 لايكتمل بعض الرحلات السياحية، من دون استكشاف الطبيعة لتهدئة الأعصاب وبعث الراحة في النفوس.
في ما يأتي، لمحة عن البحيرات الأجمل المنتشرة في بلدان العالم، حيث تتمتع العين بروعة كنوز الطبيعة التي لا تقدّر بثمن!

- "لوموند": تبعد البحيرة مسافة قصيرة عن شمالي غرب مدينة "غلاسكو"، وتشكّل إغراءً لا يقاوم للصيادين، نظراً إلى غناها بالسلمون المرقط والسمك الأبيض. وتتضمن العديد من الجزر، بما في ذلك "انشمورن"، الجزيرة الأكبر في المياه العذبة. "لوموند" وجهة ترفيهية شعبية في "اسكتلندا"، إذ تستقطب المتنزهين وعشاق الرياضات المائية، كما توفّر فرصة الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة في الهواء الطلق، فضلاً عن تنظيم رحلات بالقوارب.



تعدّ بحيرة "بليد" الأكثر جمالاً في منطقة جبال الألب


- "بليد": تقع هذه البحيرة الجليدية عند سفح جبل "تريغلاف" في شمال غرب "سلوفينيا"، بجوار مدينة "بليد"، وتعدّ الأجمل في منطقة جبال الألب، علماً أنّها تبعد 35 كيلومتراً من مطار "ليوبليانا" الدولي، و55 كيلومتراً من العاصمة "ليوبليانا". يصل أقصى عمق لها إلى 30.6 متراً، ممّا يجعلها مثالية لتجربة الغوص. وإذا خانتك شجاعتك في تجربة مماثلة (الغوص)، فإن الاسترخاء يحلو في هذا المكان، أو القيام بما يروّح عن النفس، وسط الجبال والغابات، التي تحيط "بليد"، بالإضافة إلى التقاط صور طيور البجع، أو انعكاس التلال المحيطة على سطح البحيرة، أو الاستمتاع برحلة على متن أحد قوارب "بليتنا" التقليدية.



تعتبر بحيرة "أوهريد" واحدة من أعمق وأقدم البحيرات في أوروبا


- "أوهريد": تقع على الحدود الجبلية بين جنوب غرب "مقدونيا" وشرق "ألبانيا". هي واحدة من أعمق وأقدم البحيرات في أوروبا، إذ تتصدّر لائحة المعالم السياحية في "مقدونيا"، وتضمّ أكثر من 200 نوع مستوطن داخل مياهها، فيما تبلغ مساحتها حوالى 358 كيلومتراً مربعاً. يصل عمق هذه البحيرة إلى 288 متراً.

تقع بحيرة "تشيمزي" بين "روزنهايم" في ألمانيا و"سالزبورغ" في النمسا

- "تشيمزي": تقع البحيرة بين "روزنهايم" في ألمانيا و"سالزبورغ" في النمسا، وتحظى بمساحة 80 كيلومتراً مربعاً، وتعلو حوالى 518 متراً عن سطح الأرض. تعتبر البحيرة واحدة من المناطق الأكثر شعبيةً في ألمانيا، حيث تنتشر الشواطئ في أنحائها، كما المروج الواسعة، والملاعب. وهي تشكّل أيضاً موقعاً شعبيّاً للإبحار والركمجة، فضلاً عن التجذيف والغوص وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.



Share To:
Next
رسالة أحدث
Previous
This is the last post.
Magpress

وردتي

وردتي مجلة نسائية تهتم براحتك وحياتك وتجاوب على تساؤلات طالما واجهتك.. وردتي صنعت بيد امرأة,, لامرأة

0 comments so far,add yours

ِشكراَ لجهودكم