كيف تعالجي مشكلة جفاف و سواد الكوع ؟

جفاف جلد الكوع يمكن أن يؤدي الى خشونة الجلد والحكة والاسوداد، إذا لم يتم العناية بها بشكل جيدا.
تعلمي كيف تقومي بالعناية بالجلد الجاف المحيط بالكوع مع هذه العلاجات الطبيعية والمنزلية.

عندما يخسر الجلد الرطوبة اللازمة فيه تبدأ المشكلة التي لا يمكن اصلاحها حتى عند استعمال الكريمات المرطبة. نقدم لكم هذه النصائح الهامة لعلاج مشكلة جفاف و سواد الكوع والوقاية من تكرار حدوث المشكلة.

التقشير.
أول خطوة في العلاج هي بالتخلص من الجلد القاسي و الجاف عن طريق التقشير. استعملي لوفة نظيفة مع الصابون والماء اثناء الاستحمام لفرك منطقة الكوع جيدا بدون الضغط المفرط.

يمكنك التخلص من الجلد الميت بطريقة افضل عن طريق استعمال سائل تقشير الجلد. قومي بمزج عناصر تقشير لطيفة مثل السكر البني، ملح البحر، حبيبات القهوة والبيكنغ صودا مع زيت الزيتون والعسل وزبدة الكاكاو المذابة ثم افركي منطقة الكوع بها يوميا للتخلص من الجلد الميت و تخفيف الاسوداد.

ترطيب منطقة الاكواع:

التخلص من جفاف الاكواع يبدأ بالتقشير و يكمله الترطيب المناسب. يمكنك استعمال كريمات مناسبة للجلد الميت، ولكن تأكد من اختيار المنتجات التي لا تحتوي على الكحول. افضل وارخص طريقة لذلك هي بتسخين القليل من الفازلين حتى يذوب قليلا. ثم دهن الكوع به قبل النوم.

من أفضل الطرق الطبيعية أيضًا لعلاج مشكلة جفاف الكوع استعمال الالوفيرا وزيت فيتامين اي.

علاج مشكلة الاسوداد:
لعلاج مشكلة سوداد الركبة و الاكواع، يمكنك استعمال منتجات منزلية طبيعية لتفتيح البشرة. استعملي نصف ليمونة يوميا لفرك منطقة الكوع والركبة، قومي بعصر الليمونة ثم افركي الكوع و الركبة بها بشكل جيد من 15 – 30 دقيقة كل يوم للتخلص من الاسوداد.

وأخيرا تذكري استعمال المكونات السليمة لعلاج مشكلة جفاف الكوع هام جدا للوقاية من هذه المشكلة.

Share To:
Magpress

وردتي

وردتي مجلة نسائية تهتم براحتك وحياتك وتجاوب على تساؤلات طالما واجهتك.. وردتي صنعت بيد امرأة,, لامرأة

0 comments so far,add yours

ِشكراَ لجهودكم