كيف  أنقص وزني بشكل آمن لتحسين شكل بطني؟

قد تساعد الرضاعة الطبيعية، خاصة في الأشهر الأولى بعد الولادة. إذا كنت أماً مرضعة، فستحرقين السعرات الحرارية الزائدة لإنتاج الحليب أو اللبن.
قد تفقدين وزنك بسرعة أكبر من الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن من زجاجة الرضاعة أي الببرونة.
  كما تحفّز الرضاعة الطبيعية التقلصات التي تساهم في انكماش رحمك، فتكون بمثابة تمرين لجسمك كله. مع ذلك، إذا كنت تأكلين أكثر مما تحرقين، فستكسبين وزناً زائداً حتى لو كنت ترضعين طفلك.
من الجيد أن تفقدي وزناً أثناء الرضاعة الطبيعية.
إن جسمك فعال جداً في إنتاج الحليب، وفقدان ما يصل إلى كيلوغرام في الأسبوع لا يؤثر على كمية الحليب التي تنتجينها.
يجب ألا يؤثر اتباع حمية غذائية أي دايت لفترة قصيرة من الوقت (أقل من 10 أسابيع) على كمية أو نوعية الحليب الذي تنتجينه. ومن غير المحتمل أن يسبب أي ضرر لطفلك.
لكن عندما تقومين بالرضاعة الطبيعية لا ينصح باتباع نظام غذائي منخفض جداً في السعرات الحرارية أي أقل من 1,000 سعرة في اليوم. قد يؤدي الريجيم أو الدايت الصارم جداً إلى عدم حصولك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
سيساعدك تناول الطعام الصحي إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة على استعادة شكلك. ستعينك الإرشادات العامة التالية في الوصول إلى وزن صحي والمحافظة عليه:
خصصي وقتاً لتناول الإفطار.
كلي ما لا يقل عن خمس حصص من الفواكه والخضروات في اليوم.
أدخلي الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الشوفان، والفاصولياء، والعدس، والحبوب والبذور إلى نظامك الغذائي.أدخلي الأطعمة النشوية مثل الخبز، أو الأرز، أو المعكرونة (يفضل الأنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة للحصول على مزيد من الألياف) أو البطاطس اي البطاطا في كل وجبة.
خففي من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكر، مثل البسكويت والكعك أو الكيك.راقبي حصصك في أوقات الوجبات وعدد ونوع الوجبات الخفيفة التي تتناولينها بين وجبات الطعام.
لا توجد إجابة محددة حول عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها في اليوم. تعتمد كمية الطعام على وزنك ومدى نشاطك وحركتك. 
Share To:
Magpress

وردتي

وردتي مجلة نسائية تهتم براحتك وحياتك وتجاوب على تساؤلات طالما واجهتك.. وردتي صنعت بيد امرأة,, لامرأة

0 comments so far,add yours

ِشكراَ لجهودكم