8 ماسكات منزلية حضريها بنفسك لبشرة نضرة طبيعيا:

ماسكات البشرة هي وسيلة رائعة للحفاظ على نضارة البشرة، لكنها قد تكون مكلفة قليلًا. لذلك، فقد جمعنا إليكم مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية من أشهر خبراء الجمال والعناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج باستخدام المكونات الطبيعية، فهي أمنة تمامًا على البشرة وغير مكلفة.
لجميع أنواع البشرة
1-لبشرة مشرقة:

استخدمي شريحة من البابايا واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا بعد تنظيفها، مع التركيز على الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، كذلك الرقبة واليدين. اتركي البشرة كي تجف لمدة 15-20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع، حيث تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا على تقشير البشرة، إصلاح التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، إزالة البقع العمرية واستعادة نضارة ونعومة البشرة.
2-لتقشير البشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. في وعاء أخر، ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لنحصل على خليط سميك ومتجانس. بعد ذلك، أضيفي خليط العسل وزيت الزيتون للخليط. استخدمي الخليط لفرك البشرة برفق في حركات دائرية مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ ويجفف جيدًا. كرري ذلك مرتين أسبوعيًا، فيساعد الشوفان على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، أما العسل وزيت الزيتون فيساعدان على ترطيب البشرة.
3-لتنظيف البشرة:

من أفضل التقنيات التي يفضلها خبراء العناية بالبشرة لتنظيف البشرة هي استخدام الزيوت الطبيعية. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. استخدمي الخليط لتدليك بشرتك جيدًا، ثم امسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق ذلك يوميًا لتنظيف البشرة بفعّالية. كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة واستعادة النعومة والنضارة.

4-للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب
لشد البشرة:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها جيدًا. اتركي الخليط كي يجف تمامًا لمدة 20-30 دقيقة. ستشعرين بعدها بشد الوجه والرقبة، مما يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يمكن ترك الخليط على البشرة لمدة أطول تصل إلى ساعة تقريبًا للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ويمكن تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع. يساعد ذلك الخليط كذلك على إزالة البقع العمرية، ندبات البشرة وإخفاء العيوب. كما يساعد على توحيد لون البشرة.

5-للتخلص من انتفاخات العينين:

لا تساعد تلك الخدعة الجمالية على التخلص من انتفاخات العينين فقط، لكنها تساعد أيضًا على إنعاش البشرة واستعادة الطاقة. بعد تنظيف البشرة، قومي بغلي كوب من الماء مع البابونج أو الشاي الأخضر، اتركيه حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى. انقعي قطعتين من القطن في الشاي الناتج واعصريها جيدًا واستخدميها على العينين لمدة 15 دقيقة. كرري ذلك يوميًا مع استخدام تونر خالي من الكحول لتنظيف وشد مسام البشرة.
للبشرة الجافة
6-لتهدئة البشرة الجافة:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد. كرري ذلك 3 مرات أسبوعيًا. فيساعد ذلك على علاج، ترطيب وتوازن مستويات معامل حموضة البشرة. فالعسل مرطب ومضاد حيوي طبيعي ويساعد على ترطيب البشرة. أما خل التفاح فيعمل على استعادة توازن معامل حموضة البشرة وتهدئة البشرة.
7-لترطيب البشرة:

لترطيب البشرة الجافة، ينصح الخبراء باستخدام الشوفان والشمر. قومي بغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء المغلي، واتركيه حتى يبرد تمامًا ويصفى. اخلطي ملعقة كبيرة من شاي الشمر الناتج مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويكرر الماسك لمرتين خلال الاسبوع.
8-لاستعادة نضارة البشرة الجافة:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. يساعد ذلك على علاج التلف، نضارة البشرة وترطيبها. كما يساعد على إزالة أثار الندبات وعيوب البشرة.


بقلم أزهار طليمات
Share To:
Magpress

وردتي

وردتي مجلة نسائية تهتم براحتك وحياتك وتجاوب على تساؤلات طالما واجهتك.. وردتي صنعت بيد امرأة,, لامرأة

0 comments so far,add yours

ِشكراَ لجهودكم